المسجد الأقصى المبارك – فضائل ومعارف

[الإجمالي: 4 متوسط التصويت : 4]

AQSA_BOOK_New

اسم الكتاب: المسجد الأقصى المبارك – فضائل ومعارف

إعداد: آية محمد يوسف*

تقديم: د. عبدالله معروف

تعريف: كتيب يتضمن بعض أهم الفضائل التي أثبتها القرآن الكريم والسنة الكريمة للمسجد الأقصى المبارك، مرفقة بمعلومات أساسية لا غنى عنها للمسلم اليوم عن هذا المسجد وما حوله.

وقد بدأت فكرة الكتيب كمادة موجزة تصلح للتوزيع خلال شهر رمضان حين تتضاعف البركة ويحرص المسلمون على إعمار المساجد، خاصة هذا المسجد الذي يراد له أن يبقى وحيدا تحت حصار المحتلين الصهاينة.

تم تنظيم الكتاب في ثلاثة محاور، تبدأ بمحور التعريف بالأقصى وخصائصه والتي تدور حول البركة والقدسية وتشمل القدس وفلسطين عموما، وهو ما يندرج تحت مسمى “المفهوم”. والمحور الثاني هو التاريخ والذي يعتبر مصداق ما منّ الله تعالى به على بيت المقدس من بركة وقدسية، كما أن تاريخ هذه البقعة يرتبط ارتباطا وثيقا بتاريخ البشرية عموما، بفضل موقعها المهم في قلب العالم. والمحور الثالث يتصل بالوضع الحالي للأقصى، ولا يقتصر على الأخطار التي يمر بها، بل يشمل الإنجازات التي يشهدها والتي تحيي الأمل بالتحرير القادم بإذن الله.

———-

*آيه محمد يوسف – مصرية أزهرية من مواليد القاهرة 1974م- محررة ومترجمة باللغتين العربية والإنجليزية -حاصلة على ليسانس اللغات الأوروبية والترجمة الفورية بجامعة الأزهر – قسم لغة إنجليزية – تدرس التاريخ، ومهتمة بتاريخ العالم العربي والإسلامي – ناشطة في دعم قضية فلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك – مؤسسة مشاركة لمجموعة “أخوات من أجل الأقصى” على الإنترنت – مشرفة على موقع المجموعة الشبكي www.foraqsa.com

رابط آخر:

bookAqsa2edition

قد يعجبك أيضاً ...

تعليق واحد

  1. ميادة عادل قال:

    ما شاء الله لا قوة إلا بالله اللهم بارك .. ربنا ينفع بحضرتك أستاذة آية ويستعملك ولا يستبدلك أبدا .. ربنا يتقبل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *